منـــتــــدى ثـــقـــــــــــافــــي عـــــــــام
أخي الزائر / أختي الزائرة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا وسهلا بكم في منتدى

almaarabouni.ahlamontada.com

إضغط على التسجيل وكن من المساهمين بالمشاركات القيمة وقم بإبداء رأيك واقتراحاتك .


الإدارة

منـــتــــدى ثـــقـــــــــــافــــي عـــــــــام
أخي الزائر / أختي الزائرة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا وسهلا بكم في منتدى

almaarabouni.ahlamontada.com

إضغط على التسجيل وكن من المساهمين بالمشاركات القيمة وقم بإبداء رأيك واقتراحاتك .


الإدارة

منـــتــــدى ثـــقـــــــــــافــــي عـــــــــام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى ثقافي عام يرحب بكل الزوار ، نضع فيه مواضيع ثقافية شاملة على مذهب اهل السنه والجماعه ، الهدف توصيل الفكر الإسلامي الأصيل ، والقيم العالية وفق ما تقتضيه تعاليم الشرع الإسلامي الحنيف ، والله على كل شيء رقيب
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
الى الإخوة الكرام زوار المنتدى يسرنا تسجيلكم في هذا المنتدى ، ومشاركتنا بكتاباتكم وأفكاركم القيمة لنزيده ثراء وغنى
السلام عليكم ورحمة الله .... نتقدم إليكم بهذا المنتدى الإسلامي العام .... كما تتشرف الادارة بالزوار الكرام على التسجيل بالمنتدى والمشاركه لنشر المواضيع الاسلاميه .... فكلمتك تدفعك الى الوصول .... شكرا لكم .

المواضيع الأخيرة
» ملامح من مسيرة حياة
:: الميــزان 456  ::/موضوع منقول في الإعجاز العددي للقرآن الكريم / من موقع إسلام نون Icon_minitimeالخميس نوفمبر 13, 2014 12:08 pm من طرف يونس المعربوني

» قيثارة الليل
:: الميــزان 456  ::/موضوع منقول في الإعجاز العددي للقرآن الكريم / من موقع إسلام نون Icon_minitimeالإثنين مارس 03, 2014 10:43 am من طرف يونس المعربوني

» كلماتي درر منثورة
:: الميــزان 456  ::/موضوع منقول في الإعجاز العددي للقرآن الكريم / من موقع إسلام نون Icon_minitimeالإثنين مارس 03, 2014 10:27 am من طرف يونس المعربوني

»  بني صهيون هذي أرضي
:: الميــزان 456  ::/موضوع منقول في الإعجاز العددي للقرآن الكريم / من موقع إسلام نون Icon_minitimeالإثنين مارس 03, 2014 10:21 am من طرف يونس المعربوني

» الشيء بالشيء يذكر
:: الميــزان 456  ::/موضوع منقول في الإعجاز العددي للقرآن الكريم / من موقع إسلام نون Icon_minitimeالإثنين مارس 03, 2014 10:13 am من طرف يونس المعربوني

» إفتح نافذة الأمل ....
:: الميــزان 456  ::/موضوع منقول في الإعجاز العددي للقرآن الكريم / من موقع إسلام نون Icon_minitimeالإثنين مارس 03, 2014 10:01 am من طرف يونس المعربوني

» عش حياتك أطرد الملل
:: الميــزان 456  ::/موضوع منقول في الإعجاز العددي للقرآن الكريم / من موقع إسلام نون Icon_minitimeالإثنين مارس 03, 2014 9:47 am من طرف يونس المعربوني

» همس الرحيل
:: الميــزان 456  ::/موضوع منقول في الإعجاز العددي للقرآن الكريم / من موقع إسلام نون Icon_minitimeالإثنين مارس 03, 2014 9:38 am من طرف يونس المعربوني

» يا شام العزة يا مهد الفخار
:: الميــزان 456  ::/موضوع منقول في الإعجاز العددي للقرآن الكريم / من موقع إسلام نون Icon_minitimeالإثنين مارس 03, 2014 9:28 am من طرف يونس المعربوني

salem 66.ahlamontada.com

 

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
التبادل الاعلاني
مواضيع مماثلة
    من صفات النبي صلي الله عليه وسلم
    :: الميــزان 456  ::/موضوع منقول في الإعجاز العددي للقرآن الكريم / من موقع إسلام نون Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 24, 2012 3:29 am من طرف السيد صالح أبو النجا
    أخلاق الحبيب صلى الله عليه وسلم،

    فكان أرجح الناس عقلاً، وأكثرهم أدباً، وأوفرهم حلماً، وأكملهم قوة وشجاعة، وأصدقهم حديثاً، وأوسعهم رحمة وشفقة، وأكرمهم نفساً، وأعلاهم منزلة، ويكفيه شهادة ربه عز وجل له بقوله:{ وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ } (القلم:4).

    وبالجملة فكل خلق محمود يليق بالإنسان فله - صلى الله عليه وسلم - منه القسط الأكبر، والحظ الأوفر، وكل وصف مذموم فهو أسلم الناس منه، وأبعدهم عنه، …


    [ قراءة كاملة ]
    تعاليق: 0
    حادثة شق الصدر
    :: الميــزان 456  ::/موضوع منقول في الإعجاز العددي للقرآن الكريم / من موقع إسلام نون Icon_minitimeالسبت فبراير 19, 2011 5:19 am من طرف يونس المعربوني
    [ حَدِيثُ الْمَلَكَيْنِ اللّذَيْنِ شَقّا بَطْنَهُ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ ]
    قَالَتْ فَرَجَعْنَا بِهِ فَوَاَللّهِ إنّهُ بَعْدَ مَقْدِمِنَا ( بِهِ ) بِأَشْهُرِ مَعَ أَخِيهِ لَفِي بَهْمٍ لَنَا خَلْفَ بُيُوتِنَا ، إذْ أَتَانَا أَخُوهُ يَشْتَدّ ، فَقَالَ لِي وَلِأَبِيهِ ذَاكَ أَخِي الْقُرَشِيّ قَدْ أَخَذَهُ رَجُلَانِ عَلَيْهِمَا ثِيَابٌ بِيضٌ فَأَضْجَعَاهُ فَشَقّا بَطْنَهُ فَهُمَا يَسُوطَانِهِ .
    قَالَتْ فَخَرَجْت أَنَا وَأَبُوهُ نَحْوَهُ فَوَجَدْنَاهُ قَائِمًا مُنْتَقَعَا …


    [ قراءة كاملة ]
    تعاليق: 0
    ولادة رسول الله صلى الله عليه وسلم
    :: الميــزان 456  ::/موضوع منقول في الإعجاز العددي للقرآن الكريم / من موقع إسلام نون Icon_minitimeالأحد نوفمبر 28, 2010 5:47 am من طرف يونس المعربوني
    ولادة رسول الله صلى الله عليه وسلم

    قال حدثنا أبو محمد عبد الملك بن هشام قال حدثنا زياد بن عبد الله البكائي عن محمد بن إسحاق قال ولد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يوم الاثنين ، لاثنتي عشرة ليلة خلت من شهر ربيع الأول عام الفيل .
    قال ابن إسحاق : وحدثني المطلب بن عبد الله بن قيس بن مخرمة عن أبيه عن جده قيس بن مخرمة . قال
    ولدت أنا ورسول الله ــ صلى الله عليه وسلم - عام الفيل فنحن لدتان .


    [ قراءة كاملة ]
    تعاليق: 0
    النسب الشريف
    :: الميــزان 456  ::/موضوع منقول في الإعجاز العددي للقرآن الكريم / من موقع إسلام نون Icon_minitimeالجمعة يوليو 09, 2010 12:33 am من طرف يونس المعربوني
    الحلقة الأولى

    السيرة النبوية لابن هشام
    الحمد لله رب العالمين وصلواته على سيدنا محمد وآله أجمعين

    [ ذكر سرد النسب الزكي ]
    من محمد صلى الله عليه وآله وسلم إلى آدم عليه السلام قال أبو محمد عبد الملك بن هشام ( النحوي ) : هذا كتاب سيرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم . قال محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ، واسم عبد المطلب : شيبة بن هاشم واسم هاشم عمرو بن عبد مناف واسم عبد مناف المغيرة بن قصي ، ( واسم قصي : زيد ) بن …


    [ قراءة كاملة ]
    تعاليق: 0

     

     :: الميــزان 456 ::/موضوع منقول في الإعجاز العددي للقرآن الكريم / من موقع إسلام نون

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    يونس المعربوني
    وسام التميز الإداري
    وسام التميز الإداري
    يونس المعربوني


    عدد المساهمات : 116
    تاريخ التسجيل : 17/01/2008

    :: الميــزان 456  ::/موضوع منقول في الإعجاز العددي للقرآن الكريم / من موقع إسلام نون Empty
    مُساهمةموضوع: :: الميــزان 456 ::/موضوع منقول في الإعجاز العددي للقرآن الكريم / من موقع إسلام نون   :: الميــزان 456  ::/موضوع منقول في الإعجاز العددي للقرآن الكريم / من موقع إسلام نون Icon_minitimeالخميس ديسمبر 31, 2009 10:10 am

    موضوع منقول في الإعجاز العددي للقرآن الكريم / من موقع إسلام نون
    :: الميــزان 456 ::





    انطلاقاً من الكلام السابق نقول:

    إذا أضفنا إلى الآية (26) من سورة الكهف 456 آية تكون المفاجأة أنّ هذه الآية هي الآية (27) من سورة الحج:"وأذّن في النّاس بالحج يأتوك رجالاً وعلى كلّ ضامر يأتين من كل فجّ عميق" وسبق أن أشرنا إلى أنّ كلمة (بالحج) هي الكلمة 456 في ترتيب كلمات سورة الحج، وأنّ الآية (26) من سورة الكهف تحتوي على أسرار عددية متعلقة بالعام 2022م الموافق 1443هـ.

    فماذا لو أضفنا إلى الآية (27) من سورة الحج (2022+456) آية[1] ؟ فهل سيكون للآية المعنيّة علاقة بالعدد 2022 والعدد 456 ؟! لننظر:

    واضح أن اسم سورة الحج له علاقة بالآية (27) لورود لفظة (الحج) فيها. وواضح أنّ اسم سورة الحديد له علاقة بالآية (25) من سورة الحديد لورود لفظة (الحديد) فيها أيضاً. فما العلاقة بين الآيتين من سورتي الحج والحديد ؟!

    إذا أضفنا إلى الآية (27) من سورة الحج (2022+456) آية تكون عندها الآية (25) من سورة الحديد وهي:"لقد أرسلنا رسلنا بالبينات، وأنزلنا معهم الكتاب والميزان، ليقوم النّاسُ بالقسط. وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس، وليعلم الله من ينصره ورسله بالغيب إنّ الله قوي عزيز" وهناك عدة مفاجآت عددية في هذه الآية:

    1_ لا بد من خصوصيّة لهذه الآية، لأنّها تتحدث عن الحديد في سورة الحديد. واللافت للنظر أنه يمكن قسمة الآية إلى شقّين؛ شقّ يتحدث عن الحكمة من إرسال الرسل وإنزال الكتب، وينتهي هذا الشق بكلمة (القسط). أمّا الشّق الثاني فيتحدث عن عنصر الحديد وخصائصه ومنافعه، حتى بات رمزاً للقوة، والتي هي ضرورية لحماية الحق ونصرة الحقيقة.

    2_ ترتيب كلمة (الميزان) في سورة الحديد هو (456) فهل يمكن أن يكون هذا العدد ميزاناً؟ هذا ما نأمل أن يتضح في الصفحات القادمة.

    3_ توثّق الآية في المعاجم القرآنية والهوامش هكذا: (25 الحديد 57) ومعلوم أنّ جُمّل (الحديد) هو 57 وهو يوافق ترتيب السورة. وعليه يكون المجموع: (25+57+57) = 139 واللافت هنا أنّ جُمّل لفظة (الميزان) هو أيضاً 139.

    4_ جُمّل الشّق الثاني من الآية وفق رسم المصحف:"وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنفع للناس وليعلم الله من ينصره ورسله بالغيب، إنّ الله قوي عزيز" هو 3465 والمفاجأة هنا أنّ هذا العدد هو (2022+1443) = 3465 ولا ننسى أنّ العام 1443هـ هو الموافق للعام 2022م.

    5_ إذا بدأنا عد الأحرف من بداية سورة الحديد فسوف نجد أنّ الأرقام (1948، 1967، 2022) تقع في الآية 25 من سورة الحديد.

    6_ عدد الأحرف من بداية سورة الحديد حتى نهاية كلمة (الحديد) هو 2004 فما هو هذا العدد؟ المفاجأة أنّ هذا العدد هو العدد 456 مضافاً إليه جُمّله، أي جُمّل"أربعمائة وست وخمسون" وهو 1548.

    (456+1548) = 2004.

    7_ حتى آخر حرف في كلمة (الحديد) كان الحرف (2004) في سورة الحديد. أمّا الحرف (2022) في السورة فهو حرف النون في كلمة (للناس) في الآية (25) أيضاً. وإليك هذه الملاحظات العددية :

    جُمّل الآية 25حتى حرف النون في كلمة (للناس) المذكورة هو (3774) فما هو هذا العدد ؟ إنّه :(2022+1443+309) = 3774

    وإليك هذه المفاجأة :

    الآية (2004) في ترتيب المصحف هي الآية (103) من سورة النحل، والمدهش أنّ جُمّل هذه الآية هو (3774) فتأمّل!

    وماذا لو أضفنا العدد (2004) إلى جُمّل الآية (456) في ترتيب المصحف، والتي هي الآية (163) من سورة آل عمران :" هم درجت عند الله، والله بصير بما يعملون"؟ جُمّل هذه الآية هو (1465) :

    (1465+2004) = 3469 فما هو هذا العدد ؟

    جُمّل :" ألف وأربعمائة وثلث وأربعون" هو (1808) فإذا أضفنا إليه العدد نفسه (1443) ثم جُمّل كلمة (هجري) يكون الناتج : (1808+1443+هجري 218) = 3469

    فاللافت هنا أن كلمتي (الميزان) و (الحديد) لهما علاقة بالعدد (456).

    8_ قلنا إن الحرف 2022 في سورة الحديد يقع في الآية (25). وإذا عرفنا أنّ عدد أحرف سورة الحديد هو 2505 فإنّ هذا يعني أنّ عدد الأحرف حتى نهاية السورة هو: (2505-2022) = 483 واللافت في هذا العدد الآتي:

    أ) ترتيب كلمة الحج في سورة الحج (456) مضافاً إليه رقم الآية (27) يكون الناتج: (456+27) = 483.

    ب) عدد كلمات الآية (27) من سورة الحج هو (14)، كما أوضحنا سابقاً، وعليه يكون:

    مجموع الأعداد من 1 إلى 27 هو (1+2+3...+27) = 378.

    مجموع الأعداد من 1 إلى 14 هو (1+2+3..... 14) = 105. وعليه : (378+105) = 483.

    عدد آيات سورة الحج هو(78) آية، ولا يوجد في القرآن الكريم سورة تماثلها في عدد الآيات سوى سورة (الرحمن)، والآية (9) من هذه السورة هي :"وأقيموا الوزن بالقسط ولا تخسروا الميزان" واللافت في هذه الآية الآتي:

    1_ ترتيب كلمة الميزان في سورة الرحمن هو (27)، ولاحظنا سابقاً أن ترتيب كلمة (الميزان) في سورة الحديد هو 456. ومعلوم أنّ لفظة الحج في الآية (27) من سورة الحج ترتيبها أيضاً 456.

    2_ مجموع ترتيب كلمات قوله تعالى:"ولا تخسروا الميزان" هو (25+26+27) = 78. واللافت أن هذا هو عدد آيات سورة الرحمن وسورة الحج، كما نوّهنا سابقاً.

    3_ المفاجأة هنا أن جُمّل قوله تعالى:"ولا تخسروا الميزان" هو 1443. ولا ننسى أن جُمّل الشطر الثاني من آية الحديد هو مجموع (1443+2022) = 3465.

    4_ عدد الآيات من الآية (27) من سورة الحج إلى الآية (9) من سورة الرحمن هو 2288 ومن لطائف هذا الرقم أننا إذا أخذنا جُمّل قوله تعالى:"سيهزم الجمع" وهو 266 إلى 2022 ينتج: (266+2022) = 2288 وهو كما قلنا عدد الآيات من الآية (27) الحج إلى الآية (9) من سورة الرحمن. ويجدر أن نلفت الانتباه إلى أن عدد الآيات من آية:"سيهزم الجمع" من سورة القمر، إلى الآية (9) من سورة الرحمن، هو (19) آية. بعد كل هذه التمهيدات نسأل: كيف يكون العدد (456) ميزاناً تاريخيا ؟!



    --------------------------------------------------------------------------------

    [1] (2022+456) = 2478 وهذا أيضاً (المسجد الأقصا 2022 ميلادي) أي: (361+2022+ميلادي 95 ) حيث أن 361 هو جُمّل ( المسجد الأقصا ).
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    :: الميــزان 456 ::/موضوع منقول في الإعجاز العددي للقرآن الكريم / من موقع إسلام نون
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    منـــتــــدى ثـــقـــــــــــافــــي عـــــــــام :: القران الكريم :: أعجاز القران الكريم-
    انتقل الى: